الجديدة .. فوضى عارمة بالمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة

افتتح الجمعة 7 فبراير 2020 بمركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة المؤتمر الرابع لحزب الجرار ، بحضور 3500 مؤتمر ومؤتمرة ، حيث عاش مؤتمرو حزب الأصالة والمعاصرة، لحظات صعبة ، بعد أن تسببت أجواء الفوضى والاحتجاجات في توقف أشغال الجلسة الافتتاحية ، لما يربو على 3 ساعات، قبل أن يتمكن من استئناف أعماله، بعد مساعٍ من أمينه العام عبد الحكيم بنشماش.

وتحولت الجلسة التي عرفت حضور قادة أحزاب مغربية وأخرى دولية، إلى ساحة للتشابك بالأيدي وتبادل اللكمات والملاسنات، بين مؤيدي عبد الحكيم بنشماس، الأمين العام للحزب، ومعارضيه في تيار “المستقبل” بزعامة عبد اللطيف وهبي، بعد أن انتفض عشرات المؤتمرين في وجه سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، حين كان يهم بإلقاء كلمته، مرددين شعارات تطالب برحيله.

احتجاجات كانت كافية لتفجر الوضع في مركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة، ومعه المؤتمر الرابع لحزب “البام”، بعد أن انبرى مؤيدون لرئيس اللجنة التحضيرية، المحسوب على تيار “المستقبل”، لنصرته بالاشتباك مع خصومهم السياسيين. فيما لم يجد ضيوف المؤتمر وقياديون في الحزب، أمام حالة الفوضى التي سادت، غير مغادرة قاعة جلسة الافتتاح.

وفي الوقت الذي استمر فيه الاحتقان بين مؤيّدي تيار “الشرعية” بزعامة الأمين العام للأصالة والمعاصرة، ومؤيدي تيار “التغيير” بقيادة عبد اللطيف وهبي، أحد المرشحين في سباق الأمانة العامة للحزب، داخل قاعة المؤتمر وفي جنبات مركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة، لأكثر من ساعتين، مكّنت مبادرة من أمين الحزب من تجاوز مأزق انفجار المؤتمر، بعد أن عمد إلى تهدئة الأجواء ودعوة منافسيه إلى تجاوز ما وقع واستئناف الأشغال.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 8 = 10