حفل إقليمي لتتويج المؤسسات التعليمية الإيكولوجية بسيدي بنور

احتضنت مدرسة أبي عبيدة بن الجراح مساء الثلاثاء 25 ماي 2021 الحفل الإقليمي المنظم من طرف المديرية الإقليمية بسيدي بنور لتتويج المؤسسات التعليمية الفائزة بالاستحقاقات الثلاثة في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة برسم الموسم الدراسي :2020/2019، تحت شعار “التربية البيئية في خدمة المدرسة المواطنة الدامجة”.
تميز الحفل الإقليمي بتنوع وغنى فقراته، وهكذا وبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم وتحية العلم الوطني، رحب السيد مدير المؤسسة الأستاذ عبدالجليل النوازلي بجميع الحاضرين، مذكرا بأهمية هذا الحدث البيئي الذي تحتضنه المؤسسة، وبانخراطها الطوعي في مشروع المدارس الإيكولوجية الذي توج بحصولها على شارة اللواء الأخضر، بعد ذلك أعطيت الكلمة للسيد محمد بلمودن رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الذي أكد على. الأهمية التي توليها المديرية الإقليمية لبرامج التربية البيئية والتنمية المستدامة، والتي أثمرت انخراط عدد كبير من المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم في برنامج المدارس الإيكولوجية، اعتباراً للدور الهام لهذا البرنامج في توعية التلاميذ بالقضايا البيئية، بدء من المواضيع ذات الأولوية لأنها تنشأ في بيئتهم المباشرة، وتعريفهم بتأثير سلوكهم على البيئة وبالتالي تعزيز التربية من أجل المواطنة.
فقرات هذا الحفل الإقليمي كانت متنوعة، أبدع من خلالها تلميذات وتلاميذ مدرسة أبي عبيدة بن الجراح في تقديم مجموعة من العروض الفنية حول التوعية والتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة، من بينها مسرحية رائعة تحت عنوان محاكمة الثلوث وعدد من الأناشيد التي تتغنى بالبيئة باللغات الأمازيغية والفرنسية والإنجليزية.. ليتم بعد ذلك فسح المجال لتوزيع الاستحقاقات على المؤسسات المتوجة، بحضور مدير ومنسق كل مؤسسة، ويتعلق الأمر ب:
مدرسة أبو عبيدة بن الجراح: اللواء الأخضر
مدرسة البيروني: اللواء الأخضر
م/م اولاد الشاوية: اللواء الأخضر
مؤسسة جنان الزيتون: الشهادة الفضية
م/م اولاد سعيد: الشهادة البرونزية
م/م اولاد احمد: الشهادة البرونزية
مؤسسة بن زكري: الشهادة البرونزية.
وقد عرف الحفل تكريم المنسق الإقليمي السابق لبرامج التربية البيئية بمديرية سيدي بنور الأستاذ حسن خلدي، حيث خصصت له المديرية الإقليمية تذكارا رمزيا سلمه له رئيس مصلحة الشؤون التربوية اعترافا بمجهوداته وعطاءاته في المجال البيئي.
وبعد القيام بزيارة لمعرض إنتاجات المتعلمين والمتعلمات والمندرجة ضمن المحاور الرئيسية لبرنامج المدارس الإيكولوجية، تم رفع شارة اللواء الاخضر بمدرسة أبو عبيدة بن الجراح.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


48 − 44 =