عامل إقليم سيدي بنور يترأس لقاء تواصليا حول تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية

احتضنت قاعة مقر عمالة إقليم  سيدي بنور صباح اليوم الأربعاء 26 ماي الجاري ، لقاء تواصليا حول تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية وآليات تفعيله، ترأسه السيد الحسن بوكثة، عامل إقليم سيدي بنور . وبحضور الكاتب العام للعمالة السيد مبارك حديوي ورؤساء الدوائر، ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية، وممثلو الغرف المهنية وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام. 

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد الحسن بوكثة عامل إقليم سيدي بنور أن تحسين علاقة الإدارة بالمواطن يعتبر أحد أهم مداخل إصلاح الإدارة، موضحا أن أداء الإدارة العمومية وفعاليتها مرتبط بالأساس بمدى نجاحها في الاستجابة لتطلعات وانتظارات المواطن.

وأشار بوكثة إلى أن القانون 55-19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية جاء بمجموعة من الإجراءات التي تدخل في إطار ورش “إصلاح الإدارة” الذي أكد عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في عدد من خطبه السامية والرامية إلى إرساء علاقة جديدة بين الادارة و المرتفقين، مبنية على الثقة و الشفافية في إطار دولة الحق و القانون.

وبالمناسبة تم تقديم عرض حول القانون رقم 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية من تأطير السيد عبد الرزاق البياز ، كما تم تقديم عرض مصور حول البوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية idarati.ma

وتم تقديم مجموعة من الورشات على الشكل التالي : 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 6