روكا المغرب بسطات توقع الاتفاقية الجماعية بحضور الوزير يتيم

سطات – عبدالنبي الطوسي
نوه محمد يتيم وزير التشغيل والادماج المهني بالدور الايجابي الذي تلعبه شركة روكا المغرب والتي عبرت عن كونها مؤسسة مواطنة من خلال مبادراتها الحوارية مع الفاعلين الاجتماعيين، وأضاف يتيم أن الحوار الاجتماعي لا يمكن إلا أن يفضي إلى نتائج مهمة،
واعتبر أن المواطنة لا تتلخص في الانتماء بل يجب أن تتجلى بتطبيق القانون واحترام الشغيلة، وأن تكون المعادلة الصحيحة هي رابح رابح، وحيى يتيم مقاولة روكا كونها تجسد نموذج المقاولة المواطنة نظرا لمسؤوليتها الاجتماعية، وفي نفس الوقت عبر الوزير عن النضج الذي يتحلى به الشركاء الاجتماعيين بهذه الشركة المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل.
ويأتي تصريح الوزير يتيم على شرف توقيع
روكا المغرب الرائدة عالمياً في مستلزمات الحمام ، الاربعاء 30 يناير 2019، عن توقيع اتفاقية جماعية للعمل تمتد على ثلاث سنوات، بين إدارة روكا المغرب والمكتب النقابي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل (CDT) . حيث تم تنظيم حفل التوقيع الرسمي اليوم في سطات ، بحضور محمد يتيم وزير التشغيل والإدماج المهني ، ولهبيل الخطيب عامل عمالة اقليم سطات و السيد كزافيي رودريغو، المدير العام لروكا المغرب.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية حسب المنضمين تتويجا لعدة شهور من المفاوضات بهدف توفير أفضل بيئة للعمل وتحسين الأجور . وستواصل روكا المغرب، علاوة على ذلك، حرصها على أن تكون الشروط التي يمارس فيها موظفوها أعلى جودة مما يوفره القانون ، كما تفعل في جميع أنحاء العالم وعلى جميع المستويات.
من جهته عبرممثل نقابة الكنفدرالية للشغل عن شكره لشركة روكا المغرب التي عبرت عن وطنيتها من خلال فتح قنوات التواصل والحوار، والتي توجت بهذه الاتفاقية، مطالبا في نفس السياق بضرورة عمل الحكومة على منح مساعدات للشركات المستثمرة بالمغرب، كما عبرالاطار النقابي عن أهمية الصلح الاجتماعي الذي يعد الاول بسطات كونه سيساهم في جلب الاستثمار بسطات.
قبل ذلك قام مدير شركة روكا المغرب بتقديم عرض مفصل حول شركة روكا، كما عمل رفقة ممثلي الشركة بمصاحبة الوفد الحاضر للقيام بزيارة ميدانية بمختلف فضاءات شركة روكا المغرب بسطات، حيث تلقى الوفد وممثلي المنابر الصحفية تفسيرا لتتبع كل مراحل الانتاج، والتي عقبتها ندوة صحفية حول مسار شركة روكا المغرب.
تجدر الاشارة أن شركة” روكا” المغرب تأسست بالمغرب منذ سنة1994 وهي الشركة الرائدة في مستلزمات الحمام بحصة سوقية تبلغ 58%. تعتبر روكا من العلامات التجارية الوحيدة التي تقدم مجموعة كاملة من منتجات الحمام: الأدوات الصحية ، الحنفيات ، أحواض الاستحمام ، الأثاث ، الاكسسوارات ، إلى غير ذلك. الشركة ممثلة عبر 21 موزعاً حصرياً وعدة بائعين ، ويعمل لديها حالياً 717 شخصاً وتبلغ طاقتها الإنتاجية 2.5 مليون قطعة. على مدى السنوات العشرين الماضية ، قامت شركة روكا باستثمارات تفوق 800 مليون درهم في المغرب لزيادة طاقتها الإنتاجية وتطبيق أحدث التطورات التكنولوجية لتحقيق جودة متناغمة للإنتاج في جميع أنحاء العالم.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 6 = 3