تنظيم الإقصائيات الإقليمية للنسخة الخامسة لمسابقة تحدي القراءة العربي بسيدي بنور

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور الإقصائيات الإقليمية للنسخة الخامسة لمسابقة تحدي القراءة العربي برسم الموسم الدراسي 2019-2020.
الإقصائيات التي احتضنتها مؤسسة التفتح الفني والأدبي فاطمة الفهرية بسيدي بنور يومي 21 و 22 يوليوز 2020، بدعم من الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، عرفت مشاركة مجموعة من التلميذات والتلاميذ المؤهلين خلال التصفيات المحلية على صعيد المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، والذين أتموا قراءة 50 كتابا ملخصة في الجوازات المعدة لهذا الغرض، بالأسلاك الثلاثة (الابتدائي،الإعدادي،والتأهيلي).
وقد حرصت المديرية الإقليمية بمعية شركائها على اتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية (احترام مسافات الأمان-توفير الكمامات-قياس درجة حرارة جميع المشاركات والمشاركين…)، مما جعل هذه التصفيات تمر في أفضل الأجواء.
وقد أشرفت على هذه التصفيات الإقليمية للمسابقة هذه السنة لجنة تحكيم ضمت نخبة من الأساتذة وهم: المفتش التربوي للتعليم الثانوي الأستاذ حسن منير، الأستاذ الطاهر لكنيزي، الأستاذ العياشي ثابت، الأستاذ محمد بومهالي والأستاذ نبيل الهومي.
وبعد يومين من المنافسات، أسفرت هذه الإقصائيات الإقليمية عن تأهل التلاميذ الآتية أسماؤهم للتصفيات الجهوية المقررة في أواخر شهر شتنبر المقبل:
عن السلك الابتدائي:
-دعاء بوغنبور (المستوى السادس ابتدائي) بمجموعة مدارس العميرات
عن الثانوي الإعدادي:
-أمينة كرار (الأولى ثانوي إعدادي) بمؤسسة المدارس الخاصة بن زكري.
عن الثانوي التأهيلي:
-معاد قرواني (جذع مشترك علمي) بثانوية الإمام الغزالي التأهيلية.
وإذ تهنئ المديرية الإقليمية المتأهلين للإقصائيات الجهوية، تتمنى التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ، وتشيد بالمجهودات المبذولة من طرف جميع المتدخلين لإنجاح مشروع تحدي القراءة العربي بمديرية سيدي بنور وخصوصا:
-الأساتذة والأستاذات الذين قاموا بتأطير التلميذات والتلاميذ على صعيد المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.
-مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الذين انخرطوا وسجلوا مؤسساتهم في موقع التحدي.
-الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بسيدي بنور على دعمه للإقصائيات الإقليمية.

  • أعضاء لجنة تحكيم هذه المسابقة الإقليمية.
    -ممثلي وسائل الإعلام المكتوبة والإلكترونية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


11 − = 1