النسبة العامة للنجاح بمديرية إقليم سيدي بنور 63.78 في المائة

تعلن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعمالة إقليم سيدي بنور، للرأي العام، أن  عدد الناجحات والناجحين في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بلغ 2298 منها 2122 ناجحة وناجحا في صف المتمدرسين و 176 في صف الأحرار. 

   وقد بلغت النسبة العامة للنجاح بمديرية إقليم سيدي بنور 63.78 في المائة موزعة كالتالي: نسبة النجاح في صفوف المتمدرسين 68.23 في المائة، نسبة النجاح في صفوف الأحرار 35.70 في المائة.

  أما أخذا بعين الاعتبار نوع التعليم، فقد بلغت نسبة النجاح في التعليم العمومي 62.36 في المائة و 83.33 في المائة في التعليم المهني، و 80 في المائة في التعليم التقني- التجاري، فيما بلغت نسبة النجاح 100 في المائة في التقني– الصناعي. 

  وإذ تتقدم المديرية الإقليمية بهذه المعطيات الإحصائية، لعموم الرأي العام، لا تفوتها الفرصة لتتوجه بأسمى عبارات التهاني والتبريك للناجحات والناجحين في هذه الدورة ولأسرهم، متمنية في المقابل أوفر الحظوظ للذين سيجتازون الدورة الاستدراكية.

     مثلما لا تفوت المديرية الاقليمية الفرصة لتتوجه بجزيل الشكر والامتنان والعرفان لجميع مكونات المنظومة التعليمية بمديرية إقليم سيدي بنور التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه المحطة من الاستحقاق الوطني بانخراط جاد ومسؤول.

      وفي الأخير، الشكر موصول للسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والصحية والمنتخبة، وجمعيات المجتمع المدني، والمنابر الإعلامية على تعاونها المثمر ومساهمتها في دعم ومواكبة هذا الاستحقاق بروح وطنية عالية، كل من موقعه.  

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


52 − 48 =