السينما الفلسطينية ضيفة شرف مهرجان تطوان للسينما المتوسطية

المغرب الآن – الزهرة زاكي

ستشهد تطوان في الفترة الممتدة ما بين 23 الى 30 مارس 2019 مهرجانها السنوي المتميز للسينما المتوسطية في دورته ل 25 والتي تنظمه جمعية اصدقاء السينما بتطوان .
وفي بيان صحفي لمنظمي المهرجان ،اعلنوا فيه ان هذه الدورة من المهرجان ستحل السينما الفلسطينية ضيفة شرف ، كما عهدت رئاسة لجنة تحكيم الفيلم الروائي الطويل الى الفنان الايطالي روبيرط جياكوما ، هذا الفنان الذي حاز على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة الاوسكار وجائزة دافيد دي دوناثبلو ، وجائزة ناسترو الفضية ، والسعفة الذهبية ، وجائزة برفيست لاحسن موسيقى تصويرية ، وجائزة احسن موسيقة تصويرية لمهرجان البندقية وجائزة سياك الذهبية مرتين .
واضاف البيان ان لجنة تحكيم الفيلم الطويل ستضم في عضويتها المخرجة التركية بيلين ايسمر والمنتجة والمخرجة الايفوارية سوزان كوامي ، والمخرج والمنتج المغربي جمال السويسي والممثلة والمخرجة الفرنسية ميريام ميزيبرس.
هذا وسيكون في لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي المخرج الجزائري مالك بن اسماعيل في رئاسة اللجنة والتي ستضم ايضا كلا من الناقد المغربي مولاي ادريس الجعايدي والمخرج التونسي خالد غوربال والمنتجة الفلسطينية رفيا حسين عريدي والسينمائية الفرنسية ربيكا دي ياس .
اما لجنة النقد التي تحمل اسم الراحل ” مصطفى المسناوي ” فيراسها السينمائي المغربي محمد كلاوي والاعلامية امينة بركات والناقد المصري احمد شوقي والجامعية التونسية لمياء بلقايد.
كما اكد البيان ان الدورة الحالية من المهرجان ستشهد عرض مجموعة من الافلام الفلسطينية الجديدة وافلام تمثل ذاكرة السينما الفلسطينية وانطلاقاتها الخلاقة ، معتبرة ان السينما الفلسطينية منذ تاسيسها هي اطروحة رافقت العنفوان الاول للكفاح المسلح وسجلت خطوات الصمود والمكابرة .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


80 + = 85