ساجد، يستقبل سفير جمهورية كوريا الجنوبية

استقبل السيد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، صباح الأربعاء 13 فبراير 2019 بمقر الوزارة، السيد سفير جمهورية كوريا الجنوبية المعتمد بالرباط. 
وقد أشاد السيد الوزير في بداية هذا اللقاء بمستوى علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين، مشيرا إلى أن آفاقا واعدة تنتظرها، 
كما أبرز السيد الوزير حرصه على مواصلة دعم وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالي السياحة والنقل الجوي، مشيرا إلى أهمية خلق خطوط جوية جديدة للربط بين المدن الكورية والوجهات السياحية المغربية، مما سيساهم في الرفع من عدد السياح الكورييين الوافدين على المغرب، خاصة وأن السوق الكورية تعتبر ضمن الأسواق الصاعدة في المجال السياحي. 
وقد أشار السيد الوزير كذلك إلى تطلع المغرب للاستفادة من خبرة الجانب الكوري فيما يخص مجالي السياحة والنقل الجوي. 
كما اقترح السيد الوزير تنظيم اسبوع ثقافي سياحي بسيول لاستعراض المؤهلات الثقافية والسياحية والتعريف بالتراث والحضارة المغربية. 
كما طلب السيد الوزير من السيد السفير مساندة المغرب لدعم ترشيحه لاحتضان الجمع العام للمنظمة العالمية للسياحة بمدينة مراكش سنة 2021. 
ومن جانبه، أبدى السفير الكوري استعداده لدعم علاقات التعاون بين البلدين في مجالي السياحة والنقل الجوي ، مؤكدا على أهمية تعزيز المجهودات المبذولة من طرف المغرب في مجال الترويج السياحي للتموقع بالسوق الكوري والتعريف بالمؤهلات السياحية للوجهة المغربية من خلال تنظيم ملتقيات ثقافية تعرف بالموروث الحضاري والثقافي والإنساني للمغرب مبديا موافقته لعرض السيد الوزير لتنظيم الاسبوع الثقافي والسياحي بسيول، كما تطرق السفير الكوري إلى أهمية فتح الحوار بين مسؤولي قطاع النقل الجوي بالبلدين، من أجل دراسة إمكانية إحداث خطوط جوية إضافية بين البلدين. 
كما نوه السيد السفير بترشيح المغرب لاحتضان الجمع العام للمنظمة العالمية للسياحة بمراكش لسنة 2021 مبرزا دعمه لمسنادة المغرب لاحتضان هذا الجمع العام. 
وفي ختام هذا اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق بينهما من أجل برمجة لقاءات بين الفاعلين والمهنيين المغاربة والكوريين في مجالي السياحة والنقل الجوي، حتى يتسنى تعزيز الخطوط الجوية والتدفق السياحي بين البلدين.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 1