المصطفى اسعد يشارك بكوب 25 بمدريد من أجل التشبيك بالإعلام البيئي والعدالة المناخية العالمية

متابعة – سلمى جناح

بدعوة من الأمم المتحدة يشارك السيد المصطفى اسعد مدير نشر المغرب الآن ودكالة Tv ورئيس المركز المغاربي للإعلام والديمقراطية  في أشغال المؤتمر الخامس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن التغيرات المناخية ( كوب 25 ) بمدريد الإسبانية .  

ويبقى الهدف الأساسي والمحوري لمؤتمر ( كوب 25 ) الذي يعقد تحت رئاسة حكومة الشيلي ويتم تنظيمه بدعم لوجستي من الحكومة الإسبانية هو اتخاذ تدابير وإجراءات ستكون حاسمة لمتابعة مسلسل منظمة الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية .

ولعل أحد الأهداف الرئيسية لمؤتمر الأطراف ( كوب 25 ) هو رفع مستوى الطموح العالمي من خلال استكمال وإدماج مجموعة من الإجراءات والتدابير في أفق تنفيذ وإعمال مقتضيات اتفاقية باريس بشأن التغيرات المناخية .

وتشارك وفود 196 دولة في المؤتمر الخامس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن التغيرات المناخية الذي تحتضنه العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 2 إلى 13 دجنبر .

وستقوم قمة المناخ ( كوب 25 ) بتعبئة قرابة خمسين من قادة العالم ورؤساء الدول والحكومات ورؤساء مؤسسات الاتحاد الأوربي وكبار ممثلي المؤسسات الدولية مثل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والبنك الدولي للتنمية وذلك من أجل بحث ومناقشة مختلف التصورات والسبل والآليات الكفيلة بمواجهة تحديات التغيرات المناخية .

ويعمل اسعد من خلال شبكة واسعة من العلاقات على الترافع على القضايا التي تهم المغرب والإنسانية بمجال البيئة والمناخ وخصوصا الإعلام البيئي وما يمكن للإعلام أن يلعبه لتحقيق توازن دولي وعدالة عالمية وخصوصا بمجال التحقيقات الإستقصائية .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 1