الجديدة : الملتقى الأول للثقافة والعمل الجمعوي في مارس المقبل تحت شعار” نحو صناعات ثقافية واعدة “

الجديدة 20 فبراير 2024 (ومع) تحتضن الجديدة من 8 إلى 10 مارس القادم الملتقى الإقليمي الأول للثقافة والعمل الجمعوي، الذي سينظم تحت شعار ” نحو صناعات ثقافية واعدة”.

في هذا السياق، أبرز المدير الإقليمي للثقافة (الجديدة/ سيدي بنور) عبد العالي السيباري، خلال لقاء صحافي نظم أمس الإثنين بمقر مسرح الحي البرتغالي بالجديدة ، أن الأمر يتعلق بتظاهرة، تنظم بمبادرة من المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وذلك من أجل الإرتقاء بأدوات العمل في مجالي الثقافة والفن، والتي تعمل من أجلها الجمعيات.

وقال إن هذا الملتقى يضع نصب عينيه أيضا المساهمة في ضمان استمرار الدينامية الثقافية بالمنطقة، وترسيخ الوعي التشاركي وكذا الإنخراط في نشاط للتنمية المستدامة، علاوة على زيادة الوعي بأهمية ودور المجتمع المدني في حركة التنمية الثقافية بالمنطقة، والارتقاء بالجانب المهني للجمعيات، ثم ترسيخ القواعد المهنية في التعاطي العملي مع الشأن الثقافي.

وبشأن برنامج هذه التظاهرة الثقافية، يضيف المدير، فإنه يشمل عقد خمس ورشات للتكوين، وأربعة ماستر كلاس، إضافة إلى لقاءين مفتوحين وإنشاء إذاعة خاصة بالملتقى، مشيرا إلى أن هذه الأنشطة كلها سينشطها مجموعة من الأساتذة المرموفين من ذوي الخبرة والتجربة المعترف بها في مجالي الثقافة والعمل الجمعوي.

من جانبه، أبرز الفنان والفاعل الجمعوي جمال بودوين، أن هذا الملتقى يأتي في الوقت المناسب، حيث يستهدف الصناعات الثقافية والإبداعية، وهو قطاع يتطلب عملية مواكبة من أجل التغلب على مختلف الإكراهات، لافتا إلى أن الأمر يتعلق بتوجه له قيمة مضافة ومساهمة أساسية لتحقيق أي مشروع تنموي في بعده الثقافي.

وخلال هذا الملتقى، سيتم تكريم كل من المدير الإقليمي السابق للثقافة بالجديدة – سيدي بنور عبد الرحمان عريس، والفاعل الجمعوي إبراهيم قلعي.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


17 − = 11