تنظيم الدورة 15 لملتقى “شاعر دكالة” .. الدورة تحتفي بديوان الراحل حكيم عنكر “مدارج الدائرة” المنشور بعد وفاته

تحتضن مدينة الجديدة يوم السبت 18 مارس 2023 فعاليات الدورة 15 لملتقى “شاعر دكالة” الذي يحتفي بالشعر والموسيقى. وتعود فعاليات هذه الدورة بعد توقفها بشكل اضطراري بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وتعرف الدورة المنظمة من قبل جمعية الإسماعيلة للتواصل والتنمية بالجديدة مشاركة ثلة من الشاعرات والشعراء، ويتعلق الأمر بكل من سعيد عاهد، مراد الخطيبي، سناء راكيع، سعيد تاشفيني، مينة الأزهر، نعيمة مفيد، بوشعيب عطران، منية خديري، محمد الصفى، مريم معاد، بوشعيب العصبي.
وستحتفي الدورة التي يحتضنها مسرح الحي البرتغالي بالجديدة بالراحل الإعلامي والشاعر “حكيم عنكر” تكريما واحتفاء بديوانه “مدارج الدائرة” المنشور بعد وفاته ضمن منشورات بيت الشعر في المغرب.
وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تستضيف الدورة كل من الفنانة التشكيلية فوزية نجحي تقديرا لتميزها الفني على عدة مستويات، ومصممة الأزياء فاطمة الزهراء مبتهج.
كما ستعرف الدورة مشاركة فنية متميزة من إحياء أوركسترا الحلوي من خلال الموسيقى التراثية، والفنانة الواعدة سكينة ناجيب.
وكشف رئيس الملتقى بوشعيب نفساوي أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة التي تصل سنتها الـ 15 وأصبحت بالتالي موعدا سنويا بمدينة الجديدة، هو الاحتفاء بالشعر والشعراء وخلق جسور تواصل بينهم وبين عشاق الكلمة سواء في الشعر الفصيح أو الزجل، كما تعد فرصة للاحتفاء أيضا بالموسيقى، وتكريس ثقافة الاعتراف بالشاعرات والشعراء من حيث إنتاجاتهم الغزيرة في مجال كتابة القصيدة، كما أنها تشكل مناسبة لاكتشاف مواهب شابة في مجال الكتابة، من خلال تنظيم مسابقة الشعراء الشباب، ومنحهم الفرصة لصقل مواهبهم الإبداعية بحضور أسماء وازنة من الشاعرات والشعراء الذين يحلون ضيوفا في كل دورة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


77 − = 69