سيدي بنور .. الدورة التكوينية المجانية للمقبلين على اجتياز مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات سلك التعليم الابتدائي

احتضن المركز الثقافي بسيدي بنور انطلاق الدورة التكوينية المجانية للمقبلين على اجتياز مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات سلك التعليم الابتدائي المنظمة من طرف جمعية فريق التجديد التربوي بشراكة مع نقابة مفتشي التعليم أيام 15 14 13 12 نونبر 2019 .

افتتحت الدورة التكوينية بكلمة ترحيبية لنائب المشرف العام لفريق التجديد التربوي الأستاذ خالد الشطاحي الذي شكر من خلالها الأساتذة المتدخلين والمستفيدين من الدورة التكوينية على تلبيتهم الدعوة .

وتميزت الجلسة الافتتاحية بحضور السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية على اقليم سيدي بنور الأستاذ كريم العجان الذي ثمَّن هذه المبادرة المجتمعية والتي اعتبرها سابقة على المستوى الوطني، لتأتي بعد ذلك كلمة نقابة مفتشي التعليم فرع سيدي بنور ممثلة في شخص كاتبها العام الأستاذ عبد الرزاق بن شريج الذي اعتبر مهنة التعليم مهنة شاقة و نبيلة، و لا يمكن ولوجها إلا عن حب واقتناع…
لتعرِّجَ الجلسة على توصيف المجالات المضمونية لاختبارات مباراة توظيف الأساتذة من قِبَل عضو فريق التجديد التربوي الأستاذ خالد الطويلي .
وخصصت فترة اليوم للغة الفرنسية حيث قدمت الأستاذة سليمة الندلوسي مداخلة بعنوان
comment analyser un texte littéraire
تطرقت خلالها للخطوات المنهجية لتحليل نص أدبي .
تلتها مداخلة للسيد المفتش الأستاذ ادريس الرحالي بعنوان
Ébouche de didactique du fle
ليسدل الستار على أول يوم تكويني بتفاعل و مداخلات وأسئلة المترشحات والمترشحين لاجتياز المباراة، على اساس استئناف التكوين يوم غد الأربعاء 13 نونبر 2019 على الساعة الثالثة مساء.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 3