ميزانية 2020.. توسيع وتأهيل 04 مراكز استشفائية إقليمية بينها مستشفى سيدي بنور

حمل مشروع الميزانية القطاعية لوزارة الصحية ضمن مالية 2020، الذي قدمه وزير الصحة ،خالد آيت طالب، أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، في الشق المتعلق بتطوير الشبكة الاستئفائية من المستوى الثاني، بناء 13 مستشفى القرب بطاقة سريرية إجمالية تصل إلى 585 سريرا، من بينها 07 مراكز ببولمان وتافراوت وعين تاوجطات وأولاد برحيل ولخصاص وعين بني مطهر وتامنصورت، و06 مراكز أخرى بقرية با محمد وباب برد، مشرع بلقصيري، بومية، تاهلة، تمسمان.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم وفق ما أكدته وزارة الصحة، بناء مستشفين للنهار بكل من وجدة والجبهة بشفشاون، كما سيتم توسيع وتأهيل 04 مراكز استشفائية إقليمية بكل من بوعرفة وجرادة وبنسليمان وسيدي بنور.

جدير بالذكر أن الوضع الصحي بإقليم سيدي بنور يعيش على صفيح ساخن خصوصا بعد الوقفة التي نظمتها التنسيقية المحلية للدفاع عن الخدمات الاجتماعية أمام المستشفى الإقليمي قبل أشهر والوقفة التي نظمتها عدة فعاليات بالزمامرة ، نتيجة لاستياء المواطنين من الوضع الصحي . فهل ستكون توسعة وتأهيل المستشفى الإقليمي بسيدي بنور بشرى خير على الساكنة لتتحسن الخدمات الصحية ؟ سؤال الأيام وحدها قادرة على الإجابة عليه .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


45 + = 49