المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بمكناس

المغرب الآن – عادل بن الحبيب

نظم الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي تحت إشراف المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية، تحت شعار ” المسرح المدرسي دعامة أساسية لترسيخ مدرسة المواطنة”، وذلك يوم الأربعاء 20 مارس 2019. بالمركب الثقافي والفني التابع للجمعية الإسماعيلية الكبرى.
وبهذه المناسبة ألقى السيد عبدالحق متال رئيس مصلحة الشؤون التربوية كلمة نيابة عن السيد المدير الإقليمي ذكر من خلالها بأن المسرح المدرسي يُعَدُّ آلية من آليات تنشيط الحياة المدرسية ومساهمته في تكوين وبلورة شخصية المتعلمين(ات) في أبعادها التربوية والتعليمية والاجتماعية من خلال تنمية القدرات العقلية والمهاراتية وتحسين الذوق لديهم ومساهمته في نشر الأخلاق الفاضلة وغرسها ،ومن جهة أخرى يُعَدُّ أرضية لتقريب التلاميذ(ات) من الفن المسرحي وانخراطهم في أنديته واكتشاف المواهب وتشجيعها وتوجيهها لإغناء المسرح الجهوي والوطني مستقبلا…كما تقد بالشكر الجزيل لأعضاء لجنة التحكيم الدكتور عبدالرحمن بن زيدان والأستاذة رجاء قيباش، وكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان.
وفي كلمة السيد محمد أبركي رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي بمكناس تطرق إلى أن المسرح المدرسي يسعى إلى تعليم التلميذ مبادئ اللغة وتزويده بمفاتيح القراءة وتعويده على التعبير ومواجهة الجمهور من تلامذة وإداريين ومدرسين وأولياء الأمور من أمهات وآباء، كما يمكن هذا النوع من المسرح التلميذ من التعرف عن قرب على عالم الدراما وتقنيات السينوغرافيا وطرائق التمثيل ومقوماته الفنية والجمالية. كما يهدف المسرح المدرسي إلى تهذيب أخلاق المتمدرس وتغيير ميولاته واتجاهاته الوجدانية وتصحيح سلوكه وتقويمه تقويما إيجابيا، حيث يعتبر المسرح فضاء لاكتساب الذوق الفني والجمالي وللإشارة فقد شاركت تلميذات وتلاميذ تسع مؤسسات تعليمية عمومية في هذا المهرجان الثقافي، وسيتم الإعلان عن المؤسسات الفائزة لاحقا. وبالموازاة مع ذلك تم تكريم بعض المفتشين التربويين المحالين على التقاعد، حيث سلمت لهم شواهد تقديرية .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


4 + 3 =