شاعرات وإعلاميات في عيد المرأة الأممي بدار الشعر مراكش

تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال، اختارت دار الشعر بمراكش في عيد المرأة الأممي، أن تحتفي بالشاعرات الإعلاميات ليلة الجمعة 8 مارس 2019 بمقر دار الشعر مراكش (المركز الثقافي الداوديات بمراكش)على الساعة السادسة والنصف مساء. وسيشهد اللقاء مشاركة شاعرات ينتمين الى مجال الشعر والإعلام، الى جانب حضور الشاعرة خلود بناصر، التي تألقت في الدورة الأخيرة لمسابقة أمير الشعراء بأبو ظبي. كما تشارك الفنانة فلك اقريقز في المصاحبة الموسيقية، في ليلة وفاء واعتراف اتجاه منجز ظل على الدوام رافدا خصبا لأفق القصيدة المغربية.

وخصصت دار الشعر بمراكش، هذه الفقرة “أصوات نسائية” للاحتفاء ببلاغات المنجز الشعري النسائي، ضمن سياق الحراك الذي يشهده السنوات الأخيرة، والذي أمسى يحظى باحتفاء خاص في الوسط الثقافي المغربي والعربي والعالمي. ومن من خلال استضافة الشواعر: فاطمة البارودي، الشاعرة والإعلامية المرموقة بالقناة الأولى المغربية. والشاعرة والصحفية ليلى بارع، والتي ظلت قريبة ومتابعة للمنجز الثقافي والفني بالمغرب، والشاعرة خلود بناصر، هذا الصوت الشعري الشاب القادم من المستقبل، الذي مثل المغرب في مسابقة أمير الشعراء الأخيرة بأبو ظبي. 

وتسهر الفنانة والعازفة فلك اقريقز، من مراكش، على المصاحبة الموسيقية، في فقرة تندرج ضمن مسار غنيمن البرنامج الشعري الجديد للموسم الحالي 2018/2019. فقرة “أصوات نسائية”، فقرة ثابتة ضمن فقرات البرنامج الشعري لدار الشعر بمراكش. نافذة مفتوحة على المنجز الشعري النسائي المغربي، من خلال أصواته وحساسياته المتعددة. وستكون فقرات مارس الشعري، بصيغة المؤنث، ابتداء من تجارب شعرية التي احتفت بتجربة الشاعرة مليكة العاصمي، و”أصوات نسائية”، هذه الفقرة التي تفردت من خلالها دار الشعر بمراكش في الكشف، عن العديد من التجارب الشعرية النسائية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


44 + = 51