الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالخميسات تنظم مسيرة احتجاجية حاشدة

المغرب الآن – عادل بن الحبيب

نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يوم الأحد 24 فبراير مسيرات احتجاجية إقليمية و جهوية في عدة مدن ،احتجاجا على ضرب الحريات النقابية و تجميد الحوار الاجتماعي.
وفي مدينة الخميسات نظم المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل مسيرة احتجاجية كبيرة تحت شعار “من 20 فبراير إلى 20 يونيو نضال متواصل”.
قبل انطلاق المسيرة تلى عضو المكتب التنفيذي صالح قنديل كلمة المكتب التنفيذي ، و التي عبر فيها عن تثمينه للروح العالية النضالية التي أبان عليها مناضلو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، و التي تتمثل في تجسيد هذه المسيرات الاحتجاجية مباشرة بعد نجاح معركة الإضراب العام في الوظيفة العمومية و الجماعات الترابية يوم 20 فبراير و حمل الشارة في القطاع الخاص.
مضيفا ان هذه المحطات النضالية هي الجواب النضالي على ما يعيشه الأجراء و المواطنين من أزمة على المستوى الإجتماعي بسبب الإختيارات السياسية للحكومة ، و التي وصل منسوب الاحتقان الاجتماعي في عهدها الى مستويات قياسية غير مسبوقة ، و ان واقع الحال يؤكد ان المغرب يعيش ردة حقوقية واضحة من خلال الصور القوية للقمع و الاعتقالات و المتابعات في حق المناضلين و المناضلات ، و استمرار الفساد و الاستبداد و محاولة الهيمنة على المجتمع بتكبيل حركيته و التضييق على تنظيماته المناضلة .
موضحا على ان السؤال الجوهري الذي يطرح هو الى اين يسير المغرب؟ و مؤكدا على ضرورة استجابة الحكومة للمطالب العادلة و المشروعة الت يتضمنها الملف المطلبي.
بعد ذلك تناول الكلمة السيد عبد الفتاح بنجيلالي الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالخميسات ، حيث تطرق لعدة نقاط اهمها ضرورة فتح حوار جاد و بناء عاجلا بعد التجميد الذي استمر لسنوات ، كما استغرب لتراجع و تملص الحكومة من اتفاقيات تم توقيعها سلفا و اعتبر ذلك غير مقبول، كما عبر عن استيائه لضعف و غياب التواصل بين الحكومة و النقابة وطنيا و جهويا و اقليميا و ختم كلمته بالتعبير عن اسفه لحرمان مدينة الخميسات من جامعة و حمل المسؤولين في المدينة المسؤولية في ذلك.
بعد هذه الكلمات انطلقت المسيرة الاحتجاجية لتجوب شوارع الخميسات بشعارات قوية .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


41 + = 50