انطلاق فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بباريس بمشاركة المغرب

انطلقت السبت 23 فبراير 2019 بباريس ، فعاليات المعرض الدولي للفلاحة، الذي يعد أحد أهم مواعيد الصناعة الغذائية باروبا والعالم ، بمشاركة 6300 عارض ينتمون لمائة دولة من ضمنها المغرب.

ويكشف المعرض الذي يشارك فيه كافة الفاعلين الرئيسيين ، والمنتجين والمشترين، الاتجاهات والابتكارات التي ستحدد مستقبل الصناعة الغذائية .

وافتتح المعرض الذي يقام هذه السنة تحت شعار ” نساء ، رجال، مواهب” من قبل الرئيس ايمانويل ماكرون الذي دعا في كلمة بالمناسبة الى اعتماد رؤية مندمجة للتغذية الاروبية في المستقبل.

واكد الرئيس الفرنسي في هذا الصدد على ضرورة اعادة ابتكار السياسة الفلاحية المشتركة وخلق فروع أروبية للانتاج، ومساعدة الشباب على الاستقرار.

كما دعا الى اعادة القيمة “لأولئك الذين ينتجون” أي الفلاحين.

وفي ختام كلمته، قام الرئيس ماكرون بجولة في مختلف اروقة المعرض، حيث تبادل الحديث مع عدد من المشاركين .

وتهدف المشاركة المغربية السابعة على التوالي في المعرض ، والتي تؤطرها وكالة التنمية الفلاحية، الى الترويج للمنتجات المجالية المغربية ، واستكشاف فرص جديدة بالنسبة للفلاحين الصغار.

ويضم الوفد الرسمي المغربي الى هذا المعرض الذي يتوقع ان يستقطب 700 الف زائر على مدى تسعة ايام ، الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري، محمد الصديقي، والمدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، المهدي عريفي، وسفير المغرب بفرنسا ، شكيب بنموسى.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


72 + = 76