الخيمة السينمائية بسيدي بنور تفتح باب المشاركة في مسابقتها

تحت شعار “السينما رافعة للتنمية”، تنظم جمعية الجعفرية للإنماء القروي الدورة الحادية عشرة (11) للخيمة السينمائية من 7 إلى 10 دجنبر 2022 بدار الشباب سيدي بنور تحت إشراف عمالة الإقليم وبدعم من المركز السينمائي المغربي. يتضمن البرنامج العام لهذه الدورة الجديدة عروضا سينمائية لأفلام مغربية طويلة (في فقرة البانوراما) وورشات تكوينية في تقنيات السينما وتكريمات لوجوه سينمائية وطنية ومحلية ولقاءات فنية وثقافية مع ضيوف المهرجان من فنانين ومثقفين ومسابقة للأفلام القصيرة الروائية والوثائقية المتمحورة حول العالم القروي وفقرات أخرى سيعلن عنها في حينها.
وعليه تدعو إدارة الخيمة السينمائية كل الراغبين في المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة لهذه السنة أن يبعثوا ملفات ترشيحهم قبل متم شهر شتنبر 2022 إلى العنوان الإلكتروني التالي: ard.association@gmail.com
يتكون كل ملف من الوثائق التالية:
1، طلب مكتوب للمشاركة في المسابقة موجه إلى مدير المهرجان.
2، نسخة جيدة صورة وصوتا من الفيلم المرشح مع رابطها الإلكتروني ورقمها السري.
3، البطاقة التقنية للفيلم مع ملصقه وصورة لمخرجه ونبذة مختصرة من سيرته الفنية.
4، ترخيص مكتوب ومختوم يسمح لإدارة المهرجان بعرض الفيلم داخل المسابقة أو خارجها لأغراض غير تجارية.
هذا ويشترط في الأفلام المرشحة للمشاركة في المسابقة أن تتمحور مواضيعها حول قضايا العالم القروي أو أن يكون تصويرها قد تم في فضاءات قروية، وألا تتجاوز مدتها الزمنية نصف ساعة (30 دقيقة) وفترة إنتاجها ثلاث سنوات (من 2020 إلى 2022).
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة السينمائية السنوية تهدف من وراءها إلى تثمين الإبداع الفني الوطني والمحلي وخلق فرص للتبادل الثقافي والاحتكاك بضيوف الخيمة من فنانين وغيرهم قصد تبادل الخبرات والتجارب، كما تهدف أيضا إلى نشر الثقافة السينمائية بالوسط القروي وتكوين الموهوبين من شباب المنطقة وتشجيعهم على الإبداع والمشاركة في المهرجانات والتظاهرات السينمائية والفنية المختلفة. كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن مختلف العروض السينمائية ستنظم في الهواء الطلق وداخل قاعة دار الشباب أو خارجها وسط خيمة قريبة منها.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 3 =