وكالة (راديج) تخلد اليوم العالمي للبيئة واليوم العالمي للمحيطات بمساهمتها في تنظيف شاطئ الجديدة

الجديدة 16 يونيو 2022 (ومع)

نظمت الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور “راديج” يوما تحسيسيا لفائدة الأطفال حمل شعار: “نظافة الشاطئ مسؤولية الجميع”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للبيئة واليوم العالمي للمحيطات، اللذان يصادفان على التوالي 05 و08 يونيو من كل سنة.

وذكر بلاغ لوكالة (راديج) أن اللقاء الذي نظم يوم خامس يونيو 2022 بشاطئ مدينة الجديدة، عرف مساهمة فعالة من قبل مكونات عدد من أقسام ومصالح الوكالة، مبرزا أن هذه المبادرة لقيت استحسانا من قبل الأطفال المشاركين اللذين استفادوا من نصائح ومعلومات حول المجال البيئي وطرق الحفاظ عليه، قبل أن ينخرطوا في عملية جمع النفايات من الشاطئ ووضعها بأكياس بلاستيكية مخصصة لهذا الغرض، تم نقلها من طرف مستخدمي الوكالة والتخلص منها بالمطرح البلدي للأزبال.

ومن بين أهداف هذا اللقاء، أشار المصدر ذاته إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز ثقافة الاهتمام بالبيئة البحرية بالخصوص، ورفع مستوى الوعي لدى مرتادي الشواطئ من أجل حمايتها من المخلفات البلاستيكية بما يوفر بيئة صحية مستدامة.

وبذلك، فالوكالة وفي سياق تفاعلها الإيجابي مع السلطات وفعاليات المجتمع المدني فهي تأكد عزمها الانخراط مستقبلا بلقاءات وأيام تواصلية جديدة بمناطق مجال تدخلها.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 29 = 38