عامل اقليم الجديدة يستقبل سفير الغابون وراضي يعبأ رجال الأعمال للاستثمار الخارجي

استقبل ، صباح اليوم الخميس، عامل اقليم الجديدة محمد الكروج  ورئيس الاتحاد العام المقاولات المغرب بجهة الجديدة سيدي بنور  أنور راضي ونائبه رشيد قاسمي سفير دولة الغابون لدى المملكة المغربية مينكو مينسيفي ابوياكار   .

واستمع السفير الذي حل ضيفا  على الاتحاد العام المقاولات المغرب بجهة الجديدة سيدي بنور إلى عرض قدمه أنوار راضي  رئيس الاتحاد استعرض فيه قوة النسيج الصناعي بالجرف الأصفر  والفلاحي بمنطقة دكالة، وأكد  استعداد رجال الأعمال بجهة الجديدة سيدي بنور للاستثمار في دولة الغابون الشقيقة تماشيا مع التوجهات الملكية .

بعد الجائحة،يضيف  أنور راضي، سنعمل على استقبال المستثمرين الغابونيين وارسال مستثمرين مغاربة الى الغابون من أجل التعرف على فرص الاستثمار هناك واقامة شراكة اقتصادية «رابح رابح» .

من جهته، أكد سفير دولة الغابون لدى المملكة المغربية مينكو مينسيفي ابوياكار حرص الرئيس الغابوني على تطوير الشراكة الاقتصادية بين المغرب والغابون ورغبته في نقل التجربة والخبرة المغربية الى الغابون، وأضاف السفير أن الرئيس الغابوني يرغب في رؤية المغرب في الغابون والشركات المغربية في بلده» .

من جانبه، أكد رشيد قاسمي أن هذه الزيارة تأتي في اطار  انفتاح الاتحاد العام المقاولات المغرب بجهة الجديدة سيدي بنور على الأسواق العالمية وتجسيدا للرؤية الملكية للتعاون جنوب جنوب من أجل شراكات اقتصادية قادرة على خلق الثروة والشغل .

أما عبدالا بنهيلال  نائب رئيس فيدرالية التعليم الخاص بالاتحاد العام المقاولات المغرب، فقد ذكر بالعلاقات  التي تجمع البلدين في مجال التكوين المهني العالي من خلال تكوين آلاف الطلبة المتحدرين من الدول الافريقية الشقيقة  في الاعلاميات والتسيير والفندقي ومجالات اخرى . وعبر عن استعداد المؤسسات الخاصة بالجديدة استقبال الطلبة الوافدين من الغابون  وتوفير الظروف الملائمة لهم لمتابعة التكوين .

يوسف الزاهيدي رئيس جمعية المستثمرين بالحي الصناعي بالجديدة، أكد في كلمته أمام سفير الغابون أن اقليم الجديدة تتوفر فيه جميع المؤهلات من أجل تطوير الشراكة بين البلدين لأن عمالة اقليم الجديدة تشهد تطورا في مختلف الميادين (الفلاحي  والصناعي  والسياحي) وقادرة على تقديم الأفضل وقادرة على تقديم نموذجها التنموي.

بعد ذلك، انتقل سفير دولة الغابون لدى المملكة المغربية مينكو مينسيفي ابوياكا رفقة عامل اقليم الجديدة ورئيس الاتحاد العام المقاولات المغرب بجهة الجديدة وسيدي بنور ونائبه لزيارة منصة تشغيل الشباب بالجديدة، ثم تعاونية الاقتصاد التضامني و مقاولات بالجرف الأصفر (   Ama Detergent، Riva Industries)، كما تمت زيارة المنتجع السياحي مازاغان.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


95 − 94 =