نادي المواطنة وحقوق الإنسان ينظم رحلة لزيارة معرض الكتاب بالدار البيضاء

في إطار انفتاحه على محيطه الخارجي، نظم نادي المواطنة وحقوق الإنسان يوم الأحد 16 فبراير 2020 رحلة لزيارة أروقة المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، ومسجد الحسن الثاني .

وتندج هذه الرحلة ضمن أنشطة النادي التي يسهر على تأطيرها منسق الحياة المدرسية بالإقليم وبالمؤسسة الأستاذ ياسر بنسماعيل والأستاذة ثورية أسعدي ، شملت الرحلت زيارة الأروقة المختلفة للمعرض والذي كان مناسبة أولا لشراء الكتب وثانيا لتفحص العديد منها ومعرفة أقسامها وأنواعها ، كما كانت فرصة أخرى لفتح التصالح مع الكتاب بعد عزوف العديد من التلاميذ عنه، كانت الرحلة فرصة سانحة لزيارة المعلمة التاريخية والتي تشكل رمزا وطنيا يفتخر به وهي مسجد الحسن الثاني .

ويعد تنظيم النادي لمثل هذه الرحلات فرصة أخرى لتكسير الروتين المدرسي والأنشطة الفصلية الصفية ، وكذا مناسبة ثمينة للتلميذ للتواصل مع العالم الخارجي تحت تأطير مدرسيه وبمعية زملائه التلاميذ .

ونوه رئيس المؤسسة الأستاذ المصطفى القرطوبي بالمجهودات الجبارة لمنسق الحياة المدرسية والمشرف على مشروع APTC2 الأستاذ ياسر بنسماعيل وكذا باقي منشطي الحياة المدرسية بالمؤسسة ويشيد بأخلاق التلاميذ وانخراطهم الإيجابي في الحياة المدرسية وفي تفعيل جميع الأنشطة بالثانوية .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


29 − = 24