وزير العدل محمد أوجار يجري محادثات مع مدير معهد التكوين القضائي ببروكسل

أجرى وزير العدل السيد محمد أوجار، اليوم الإثنين، محادثات مع مدير معهد التكوين القضائي ببروكسل السيد راف فان رانسبيك.

واستعرض الجانبان، خلال هذا اللقاء، تجربة البلدين في مجال تكوين القضاة، الذين يشكلون رافعة أساسية من أجل النهوض بمنظومة العدالة.

كما تناولا سبل تعزيز التعاون بين المغرب وبلجيكا في مجال تكوين القضاة وتبادل التجارب في هذا المجال.

وأكد مدير معهد التكوين القضائي ببروكسل في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على أهمية هذا اللقاء، الذي شكل فرصة لاستعراض، أمام وزير العدل المغربي والوفد المرافق له، تجربة المعهد ومسار التكوين والمناهج المتبعة في مجال تكوين القضاة.

ونوه بعلاقات التعاون الوطيدة التي تربط بين المغرب وبلجيكا في المجال القضائي وخاصة على مستوى تكوين القضاة من خلال برامج التعاون بين معهد التكوين القضائي ببروكسل والمعهد العالي للقضاء بالرباط.

وأضاف أن الجانبين حريصان على تعزيز هذا التعاون من خلال تبادل التجارب بين البلدين في مجال تكوين القضاة.

وقال ” إن هذا التبادل مهم بالنسبة إلينا، حيث أننا نستفيد أيضا من تجربة المغرب في مجال تكوين القضاة مما يساعدنا على إغناء تجربتنا في هذا المجال “.

ويعتبر معهد التكوين القضائي جهازا اتحاديا مستقلا، يضطلع بمهمة وضع وتنزيل سياسة تكوين وتأهيل القضاة والعاملين في سلك القضاء من أجل الارتقاء بمنظومة العدالة.

وتندرج هذه المحادثات في إطار الزيارة التي يقوم بها السيد أوجار إلى بروكسل والتي سيجري خلالها مجموعة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين البلجيكيين والأوروبيين.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


55 − 51 =