سفير اثيوبيا بالمغرب يزور ميناء الجرف الأصفر

قام سفير جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في المغرب السيد Esayas Gotta Seifu، اليوم الإثنين ، بزيارة لميناء  الجرف الأصفر بإقليم الجديدة.

وقد شكلت هذه الزيارة فرصة لعرض الإمكانيات اللوجيستيكية المهمة التييتوفر عليها ميناء الجرف الأصفر،  فضلا عن الفرص الإستثمارية التي تزخر بها اقليم الجديدة.

وقد اطلع سفير جمهورية اثيوبيا على  المحطة متعددة الوظائف لميناء الجرف الأصفر، التي تم إنجازها خلال 38 شهرا، من معالجة نحو مليوني طن من البضائع سنويا، مما سيمكنها من الاستجابة للحاجيات الحالية والمتوقعة لحركة الملاحة التي يشهدها الميناء.

وتوفر المحطة، التي تم تشييدها وفقا للمعايير الدولية، للفاعلين الاقتصاديين بنيات تحتية مجهزة لاستقبال البواخر، تشمل رصيفا يمتد على طول 310 مترا وبعمق 50ر12 مترا، مما يمكن من استقبال البواخر التي تبلغ حمولتها 60 ألف طن، ومساحات لمعالجة البضائع (3ر9 هكتار) وكذا تجهيزات لرسو البواخر.

جدير بالذكر أن ميناء الجرف الأصفر  يؤمن 24 بالمائة من الملاحة المينائية الوطنية، مما يجعله ثاني ميناء بالمملكة من حيث حركة الملاحة المحلية التي تبلغ 17 مليون طن سنويا.

ووفق مصدر مطاع، فقد أشاد سفير جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في المغرب السيد Esayas Gotta Seifu بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =