بوكوتة يترأس المشاورات الترابية حول المدرسة المغربية بسيدي بنور

في إطار المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية التي اطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ترأس الحسن بوكوتة عامل اقليم سيدي بنور الخميس 9 يونيو 2022 بمقر عمالة إقليم سيدي بنور، فعاليات اللقاء الترابي الإقليمي.

وقد افتتح هذا اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم بعد ذلك ألقى السيد العامل كلمة تأطيرية وتوجيهية، والتي أكد من خلالها على أهمية هذه المشاورات الوطنية لإغناء النقاش وتقديم المقترحات والتوصيات في ورشات تفاعلية من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس.

وقد شكل اللقاء مناسبة لإطلاع المشاركات و المشاركين على الخطوط العريضة لخارطة طريق إصلاح المنظومة التربوية من خلال تقديم عرضين، العرض الأول قدمه محمد عزيز الوكيلي المدير المساعد بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، والعرض الثاني للسيدة أسماء حيدي المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور، ليتم تقسيم المشاركات والمشاركين على ثلاث ورشات لتعميق النقاش وتقديم الاقتراحات والتوصيات.

قبل أن يتم اختتام أشغال هذا اللقاء الترابي بتقاسم مضامين تقارير الورشات الثلاث من طرف ميسر اللقاء السيد محمد بلمودن رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بسيدي بنور.

وقد حضر هذا اللقاء رئيس المجلس الإقليمي، رئيس المجلس العلمي المحلي، الكاتب العام ، رئيس قسم الشؤون الداخلية ، مدير الديوان ، السادة النواب والمستشارين البرلمانيين، رؤساء الجماعات الترابية، رؤساء المصالح الخارجية، رجال السلطة وبعض الفعاليات الإعلامية والجمعوية، الى جانب بعض رجال ونساء التعليم.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


65 + = 69