مجلس الجهة يتتبع تنزيل برنامج التنمية الجهوية ويتدارس بعض المشاريع المقترحة

في إطار التحضير للدورة العادية لشهر أكتوبر٬ عقد مكتب مجلس الجهة، يوم الإثنين 24 غشت على الساعة الرابعة بعد الزوال، اجتماعا خصص لتتبع تنزيل برنامج التنمية الجهوية وتدارس بعض المشاريع المقترحة.
في هذا الإطار قدم خلال هذا الاجتماع عرض حول تقدم مختلف البرامج المتعلقة بتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب. ويتعلق الأمر بشراكات عقدتها الجهة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور وشركة ليدك بالإضافة إلى صفقات أطلقتها الجهة. وتبلغ مجموع مساهمة الجهة في هذه البرامج ما يناهز 200 مليون درهم وتهم أكثر من 160 ألف نسمة.
في نفس السياق، أكد رئيس المجلس وأعضاء المكتب على ضرورة مواصلة الجهود من أجل المساهمة في الحد من الفوارق المجالية وجعل المشاريع المرتبطة بها من الأولويات.
من جانب آخر ناقش أعضاء المكتب مجموعة من المشاريع المقترحة التي تهم النقل والتنقل والحد من آثار الفيضانات، أبدوا بشأنها ملاحظات واستفسارات تتطلب تعميق الدراسة من أجل تسهيل البث فيها. أما فيما يتعلق بمشروع ميزانية 2021 فسيتم عرض المعطيات الأولية بشأنه في الاجتماع المقبل للمكتب.
وفيما يتعلق بمستجدات قطاع التعليم، دعا رئيس المجلس إلى عقد اجتماع للجنة الدائمة المكلفة بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، يوم الجمعة 28 غشت، من أجل تدارس إكراهات الدخول المدرسي المقبل وتبادل الأفكار مع الخبراء والمسؤولين عل مستوى الجهة في أفق رفع توصيات في هذا الإطار.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


81 + = 83